قياس أنماط التعلم Learning
هو تحديد أفضل نمط تعليمى بالنسبة لكل متدرب على حدى:
البصرى .
السمعى .
الحسى .
يمكنك الإجابة على أسئلة النموذج التالى لتعرف أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك .
أقرأ كل عبارة ثم ضع علامة (P) أمام الاختيار الذى تشعر أنه أكثر اتفاقاً معك. أجب بصراحة فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة . لا تفكر طويلاً فقد تصل لنتيجة غير حقيقية .
عندما أستمع إلى حديث ما :
أكتب ملاحظات لا تذكر ما يقال .
لا أكتب حتى لا أنشغل عن المتحدث.
أكرر ما يقال حتى أتذكره .
عندما أقرأ موضوع مهم :
أقرأ بالنظر فقط .
أقرأ بصوت مرتفع .
أحرك شفتى .
أكثر ما أهتم به عند التحدث إلى شخص هو :
الالتقاء البصرى .
سماع ما يقول .
أنفعالاته النفسية.
عندما أقرأ رواية أكثر ما أهتم به هو:
وصف الملابس والمناظر والمكان.
المحاثات والحوار
وصف الاحساسيس والعواطف والانفعالات.
لكى أتذكر شيئاً هاماً:
أكتب نقاط معينة فى ورقة صغيرة.
أعتمد على قوة الذاكرة.
أسجل الحديث على شرائط.
أكثر ما أهتم به عندما التقى بشخص لأول مرة:
أناقته وملابسه ومظهره .
لباقته فى الحديث .
بشاشة وجهه وانفعالاته .
فى وقت الفراغ أفضل :
مشاهدة التليفزيون أو القراءة.
الاستماع إلى الراديو أو الكاسيت .
الخروج أو الم شى أو الرياضة.
فى الحفلات أفضل أن :
أجلس فى المؤخرة الاحظ الناس .
أتحدث بعمق مع متحدث لبق .
أنغمس فى الأنشطة والحركة .
إذا كانت لى رسالة فى العمل أ كتفى بأن تكون :
رسالة مكتوبة .
محادثة تليفونية .
محادثة شخصية.
إذا أردت أن استخدم جهاز جديد أفضل :
قراءة دليل الاستخدام.
الاستماع إلى شرح الاستخدام .
محاولة استخدام الجهاز مباشرة.
أجمع النقاط التى وضعتها أمام العبارات فى كل جزء ( أ، ب، ج ):
إذا كانت أعلى النقاط فى العمود (أ) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو البصرى Visual .
إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ب) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو السمعى Auditory .
إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ج) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو الحسى Psychomotor .
عادة ما يجمع الفرد بين أنماط متعددة للتعلم
هو تحديد أفضل نمط تعليمى بالنسبة لكل متدرب على حدى:
البصرى .
السمعى .
الحسى .
يمكنك الإجابة على أسئلة النموذج التالى لتعرف أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك .
أقرأ كل عبارة ثم ضع علامة (P) أمام الاختيار الذى تشعر أنه أكثر اتفاقاً معك. أجب بصراحة فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة . لا تفكر طويلاً فقد تصل لنتيجة غير حقيقية .
عندما أستمع إلى حديث ما :
أكتب ملاحظات لا تذكر ما يقال .
لا أكتب حتى لا أنشغل عن المتحدث.
أكرر ما يقال حتى أتذكره .
عندما أقرأ موضوع مهم :
أقرأ بالنظر فقط .
أقرأ بصوت مرتفع .
أحرك شفتى .
أكثر ما أهتم به عند التحدث إلى شخص هو :
الالتقاء البصرى .
سماع ما يقول .
أنفعالاته النفسية.
عندما أقرأ رواية أكثر ما أهتم به هو:
وصف الملابس والمناظر والمكان.
المحاثات والحوار
وصف الاحساسيس والعواطف والانفعالات.
لكى أتذكر شيئاً هاماً:
أكتب نقاط معينة فى ورقة صغيرة.
أعتمد على قوة الذاكرة.
أسجل الحديث على شرائط.
أكثر ما أهتم به عندما التقى بشخص لأول مرة:
أناقته وملابسه ومظهره .
لباقته فى الحديث .
بشاشة وجهه وانفعالاته .
فى وقت الفراغ أفضل :
مشاهدة التليفزيون أو القراءة.
الاستماع إلى الراديو أو الكاسيت .
الخروج أو الم شى أو الرياضة.
فى الحفلات أفضل أن :
أجلس فى المؤخرة الاحظ الناس .
أتحدث بعمق مع متحدث لبق .
أنغمس فى الأنشطة والحركة .
إذا كانت لى رسالة فى العمل أ كتفى بأن تكون :
رسالة مكتوبة .
محادثة تليفونية .
محادثة شخصية.
إذا أردت أن استخدم جهاز جديد أفضل :
قراءة دليل الاستخدام.
الاستماع إلى شرح الاستخدام .
محاولة استخدام الجهاز مباشرة.
أجمع النقاط التى وضعتها أمام العبارات فى كل جزء ( أ، ب، ج ):
إذا كانت أعلى النقاط فى العمود (أ) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو البصرى Visual .
إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ب) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو السمعى Auditory .
إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ج) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو الحسى Psychomotor .
عادة ما يجمع الفرد بين أنماط متعددة للتعلم
Sun May 26, 2013 5:16 am by Physio-Savvy
» for all Egyptians!!!
Fri May 10, 2013 1:39 pm by 2anrip
» Follow instructions
Thu May 09, 2013 9:17 am by 2anrip
» ICU BOOK (2007)
Fri Mar 08, 2013 9:13 pm by Amerenda
» Hello! Your neighbourhood physiotherapist here
Wed Feb 27, 2013 3:19 pm by Physio-Savvy
» Ozone Therapy
Sat Jan 19, 2013 8:56 pm by nicolejohn
» AAOS Atlas of Orthoses and Assistive Devices, 4th Edition
Wed Jan 02, 2013 12:36 pm by f4fm
» Adverse effectsof therapy
Tue Dec 25, 2012 8:02 pm by 2anrip
» Everybody talks about what jobs do you do?
Mon Oct 29, 2012 8:45 am by liyuqingru