Would you like to react to this message? Create an account in a few clicks or log in to continue.

Latest topics

» Physio Savvy - Is pain interrupting your sleep?
anmat at3lom EmptySun May 26, 2013 5:16 am by Physio-Savvy

» for all Egyptians!!!
anmat at3lom EmptyFri May 10, 2013 1:39 pm by 2anrip

» Follow instructions
anmat at3lom EmptyThu May 09, 2013 9:17 am by 2anrip

» ICU BOOK (2007)
anmat at3lom EmptyFri Mar 08, 2013 9:13 pm by Amerenda

» Hello! Your neighbourhood physiotherapist here
anmat at3lom EmptyWed Feb 27, 2013 3:19 pm by Physio-Savvy

» Ozone Therapy
anmat at3lom EmptySat Jan 19, 2013 8:56 pm by nicolejohn

» AAOS Atlas of Orthoses and Assistive Devices, 4th Edition
anmat at3lom EmptyWed Jan 02, 2013 12:36 pm by f4fm

» Adverse effectsof therapy
anmat at3lom EmptyTue Dec 25, 2012 8:02 pm by 2anrip

» Everybody talks about what jobs do you do?
anmat at3lom EmptyMon Oct 29, 2012 8:45 am by liyuqingru

Keywords

Top posters

-Mental-Jihad- (1374)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
A.Omar(Admin) (946)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
Abd ALLAH (803)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
esraa elnady (669)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
Karim Elalfy (504)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
Fajr Al-Islam (465)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
H.Bader (436)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
Zied bin thabet Scientifi (383)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
Tarek S. Saleh (306)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 
ِANEN (246)
anmat at3lom Bar_leftanmat at3lom Baranmat at3lom Bar_right 

    anmat at3lom

    ayatenor
    ayatenor
    VIP
    VIP


    Female
    Number of posts : 151
    Location : giza
    Points : 0
    Registration date : 2008-08-28

    anmat at3lom Empty anmat at3lom

    Post by ayatenor Tue Sep 02, 2008 3:00 am

    قياس أنماط التعلم Learning
     هو تحديد أفضل نمط تعليمى بالنسبة لكل متدرب على حدى:
     البصرى .
     السمعى .
     الحسى .
     يمكنك الإجابة على أسئلة النموذج التالى لتعرف أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك .
    أقرأ كل عبارة ثم ضع علامة (P) أمام الاختيار الذى تشعر أنه أكثر اتفاقاً معك. أجب بصراحة فلا توجد إجابة صحيحة أو خاطئة . لا تفكر طويلاً فقد تصل لنتيجة غير حقيقية .
    عندما أستمع إلى حديث ما :
     أكتب ملاحظات لا تذكر ما يقال .
     لا أكتب حتى لا أنشغل عن المتحدث.
     أكرر ما يقال حتى أتذكره .
    عندما أقرأ موضوع مهم :
     أقرأ بالنظر فقط .
     أقرأ بصوت مرتفع .
     أحرك شفتى .
    أكثر ما أهتم به عند التحدث إلى شخص هو :
     الالتقاء البصرى .
     سماع ما يقول .
     أنفعالاته النفسية.
    عندما أقرأ رواية أكثر ما أهتم به هو:
     وصف الملابس والمناظر والمكان.
     المحاثات والحوار
     وصف الاحساسيس والعواطف والانفعالات.
    لكى أتذكر شيئاً هاماً:
     أكتب نقاط معينة فى ورقة صغيرة.
     أعتمد على قوة الذاكرة.
     أسجل الحديث على شرائط.
    أكثر ما أهتم به عندما التقى بشخص لأول مرة:
     أناقته وملابسه ومظهره .
     لباقته فى الحديث .
     بشاشة وجهه وانفعالاته .
    فى وقت الفراغ أفضل :
     مشاهدة التليفزيون أو القراءة.
     الاستماع إلى الراديو أو الكاسيت .
     الخروج أو الم شى أو الرياضة.
    فى الحفلات أفضل أن :
     أجلس فى المؤخرة الاحظ الناس .
     أتحدث بعمق مع متحدث لبق .
     أنغمس فى الأنشطة والحركة .
    إذا كانت لى رسالة فى العمل أ كتفى بأن تكون :
     رسالة مكتوبة .
     محادثة تليفونية .
     محادثة شخصية.
    إذا أردت أن استخدم جهاز جديد أفضل :
     قراءة دليل الاستخدام.
     الاستماع إلى شرح الاستخدام .
     محاولة استخدام الجهاز مباشرة.

    أجمع النقاط التى وضعتها أمام العبارات فى كل جزء ( أ، ب، ج ):
     إذا كانت أعلى النقاط فى العمود (أ) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو البصرى Visual .
     إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ب) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو السمعى Auditory .
     إذا كانت أعلى النقاط فى العامود (ج) فإن أفضل نمط تعليمى بالنسبة لك هو الحسى Psychomotor .
    عادة ما يجمع الفرد بين أنماط متعددة للتعلم

      Current date/time is Fri May 17, 2024 11:08 am